in

المتقاعدون الجزائريون من فرنسا: تطبيق جديد لتقديم شهادة الحياة

لتأكيد على أنهم ما زالوا على قيد الحياة ومواصلة تلقي معاشاتهم التقاعدية،  يتعين على المتقاعدين الجزائريين  الذين يستفيدون من معاش تقاعدي فرنسي تقديم شهادة حياة بشكل دوري. يمكن لصناديق التقاعد في فرنسا أن تطلب هذه الوثيقة كل عام.

أصبح لدى المتقاعدين في الخارج، بما في ذلك الجزائريون، الآن طريقة جديدة، عبر هواتفهم الذكية، لتقديم الأدلة بسهولة أكبر إلى صندوق التقاعد الخاص بهم في فرنسا.

يمكن للمستفيدين من المعاش التقاعدي الفرنسي إثبات أنهم على قيد الحياة والتحقق من صحة شهادات حياتهم، اللازمة لتلقي المعاش التقاعدي في بلد إقامتهم بالخارج، من خلال التعرف على الوجه على هواتفهم.

يمكن إجراء التحقق من الوجود باستخدام التعرف البيومتري

تشير خطة المعاشات التقاعدية التكميلية Agirc-Arrco، التي استشهدت بها صحيفة لوفيجارو، إلى أنه   يمكن إجراء ” التحقق من الوجود ” باستخدام التعرف البيومتري على الهواتف، من خلال التطبيق الآمن “شهادة حياتي”.

هذه عملية مجانية وسريعة وغير ورقية تمامًا، مما يسمح للمتقاعدين بالتحقق بسهولة من شهادة حياتهم دون السفر، وفي دقائق معدودة فقط.

كما يسمح تطبيق الهاتف المحمول للمعنيين بالتصديق على حالتهم الاجتماعية، إذا طلب صندوق التقاعد الخاص بهم ذلك. للقيام بذلك، كل ما تحتاجه هو هاتف ذكي يعمل بنظام التشغيل iOS أو Android وتنزيل تطبيق My Life Certified. على عكس المتقاعدين من الجنسيات الأخرى،  لا يحتاج الجزائريون  والمغاربة إلى تقديم وثيقة هوية صادرة عن دولة أوروبية.

هنا هو الإجراء الذي يجب اتباعه

عندما يتعين على المتقاعد إثبات حياته لصندوقه، فإنه يتلقى رمز الاستجابة السريعة عن طريق البريد أو البريد الإلكتروني والذي سيسمح له بتثبيت التطبيق على هاتفه مجانًا.

ويجب عليه بعد ذلك تصوير وثيقة هويته، واتباع تعليمات التعرف على القياسات الحيوية والتحقق من صحة شهادة حياته. ”  بمجرد بدء العملية، لديك أربعة أيام لإكمالها بالكامل  “،حسب موقع الخدمة العامة الفرنسي المعني. و بمجرد التحقق من صحة الإجراء، سيتم تحويله مباشرة وتلقائيًا إلى صناديق التقاعد المختلفة للمتقاعد. ولن يضطر الأخير إلى إرسال أي شيء آخر، سواء عن طريق البريد الإلكتروني أو عن طريق البريد العادي.

و للذكر فإن العملية التقليدية لا تزال متاحة عن طريق إرسال الشهادة عن طريق البريد الإلكتروني أو عن طريق البريد. أولئك الذين لا يريدون اللجوء إلى تقنية التعرف على الوجه لا يزال بإمكانهم القيام بهذا الإجراء بالطريقة القديمة.

وللتذكير، فإن حوالي 350 ألف متقاعد مقيم بالجزائر يحصلون على معاش تقاعدي فرنسي. بشكل عام، تدفع شركة تأمين الشيخوخة الفرنسية معاشًا تقاعديًا شهريًا لحوالي 1.2 مليون متقاعد يقيم في بلدان بالخارج.

Written by

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجزائر تجلي 306 من رعاياها من لبنان